عالم العقلاء






 
الرئيسيةجديد عالم العقلالتسجيلأتصل بنادخول

منتديات عالم العقلاء
اقسام عالم العقلاء                                                                                                 
 
أهلا بك من جديد يا kim sam soon
آخر زيارة لك كانت في الأحد أبريل 29, 2012
آخر عضو مسجل  t4kar فمرحبا به


♥️ البَواَبَه ~|♥️ ارفع صوري~|♥️م. جـِديـدنآ ~|♥️ غـِرفَتـِي ~|♥️الْبَحْث ~| ♥️ آختـِصآرآتـِي ~ | ♥️ لوحة تحكم العضو ~|♥️ دْخوَل/♥️ خَروْج ~


شاطر | 
 

 الم تنصحك امك ابتعد عن النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون
مدير المنتدى

مدير المنتدى
avatar

المزاج : عسى الله لا يفرقنا
عدد المساهمات : 1056
نقاط : 4907
السمعة : 14
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 67

مُساهمةموضوع: الم تنصحك امك ابتعد عن النساء   الأربعاء أبريل 21, 2010 1:24 pm

له وجه حقيقي واحد والف وجه اخر !!!

لا له وجه حقيقي واحد والف وجه مزيف ، يرتديها ويخلعها حسب الضرورات والاحوال والظروف ، وجوه مزيفه اعتاد عليها حتي يكاد ينس في لحظات ان وجه الحقيقي مازال موجود ، الوجوه المزيفه تقهره بالمحو احيانا وبالحصار احيانا وبالنسيان احيانا ، يكاد ينسي وجهه الحقيقي ويصدق الوجوه المزيفه ويؤمن بها ويدافع عنها ، لكن وجه الحقيقي المختبيء من الحياه وقسوتها وفظاظتها وغباءها يقفز احيانا امام المرآة يذكره بنفسه يظهر احيانا كظل يتبعه احيانا ياتيه في الحلم احيانا يظهر له في اليقظه ، يفاجئه ويفاجيء الحياه بظهوره ، وجه جميل لروح جميله ، لكنه يقهره بسرعه يخفيه عن الاعين ويرتدي فوقه واحد من تلك الاقنعه الكثيره التي يراكمها في خزانته !!!

اقنعة يبدلها حسب الاحوال والاوقات ، اقنعة مختلفه القسمات والملامح والتعبيرات ، كل منها يصلح لمناسبه مختلفه ، جميعها تنجح دائما في اخفاء وجهه الحقيقي وتبعد اعين المتلصيين والغرباء عن اغواره وداخلياته وحالته المزاجيه والنفسيه الحقيقيه!!!! ولد بوجه حقيقي واحد مثل كل البشر ، لكن اوامر امه ونصائحها وحكايات زملاء المدرسه ونوادر جده وعادات وتقاليد القريه والشارع والحته والحي ، الدموع التي ضرب ليخفيها والشجاعه التي طلب منه ابداءها وسط خناقه المطاوي والصرامه المطلوبه مع اخوته البنات والصياعه المطلوبه في الشارع بين قرناءه والهيبه التي يلزم اظهارها في عمله حتي يلا أكلو عليه عيش ويحلوا بحلاوه طحينيه والقسوه التي يحب الادعاء بها امام الاخرين فلايظهر مشاعره ولا يبدي شوقه ولا يعلن حنينه واحتياجه اليهم والابتسامه التي يتعمد اخفاءها وقت تقترب عدسه الكاميرا من وجهه املا في صوره وقوره وسخيفه تمنحه مكانه مخيفه لايجروء احد علي الاقتراب منها ، كل هذا واكثر خلقوا له الف وجه مزيف والف قناع !!!!

وجه حقيقي واحد والف وجه مزيف !!! وجه حقيقي واحد يخبئه بالعمد عن اعين المتلصيين واعين الغرباء ، يخاف يفهمه الناس بشكل خاطيء ، يتصوره ضعيفا ، يعتبروا حنان قلبه نقيصه يعاير بها وسط الذكور الاشداء ، يعتبروا عطاءه حمقا فيطمعوا فيه ويستخفوا بقيمه عطاءه ، من سيفهم حقيقته ، من سيفهم شخصيته ، من سيفهم نقاط ضعفه قبل نقاط قوته ، من سيلتمس له الاعذار ، من سيربت عليه في حضنه صغيرا مفزوعا يحتاج للحنان والحب ، من سيقدر انسانيته فلا يعايره بها ولا يفضحه برقته ولا يشهر ببراءته وسذاجته ولا يسبه بدموعه التي تسيل ، من سيكتشف مواطن ضعفه فيسانده في التغلب عليها ولا يفعصها اكثر واكثر فيؤلمه ويوجعه ويبعثر امانه وطمأنينه روحه !!! اسئله لم يجد لها اجابات وسط اناس ادمنوا الجفاء والقسوه والغلظه ووحشه القلب !!! اسئله لم يجد لها اجابات فقرر يختبيء من الحياه التي لم تمنحه بعد مايستحقه ، يختبيء منها خلف اقنعه كثيره ، اقنعه تحميه من الشرور التي قد تطال وجهه الحقيقي فتمزقه فيضيع للابد !!! يعيش بالاقنعه ، يبدلها حسب الظروف والاحوال ومقتضيات الواقع !!!

حين يتحدث عن نفسه لا يصفها كانه لايعرفها ، بل يصف اقنعته المزركشه بالقسوه والجفاء والجفاف والسخف والهيبه البارده ، يصف اقنعته وكانه يصف نفسه ، يصفها بمنتهي الفخر ،يدافع عنها حتي الموت ، اقنعته هي ذاته ، هي الوجه الذي يقدمه للعالم الخارجي المخيف ، من يهتك ستر تلك الاقنعه يجرده من اهم اسلحته ويتركه كصعفور صغير مكسور الجناحين وسط العاصفه العاتيه!!! وهو ليس بعصفور ولن يكون !!! لن يكون مثلما هو رقيق حالم طيب باسم معطاء ، لن يكون مثلما هو بسيط يحب الغناء والرقص والضحك والسهر ، لن يكون مثلما هو ، سيكون مثل الاقنعه التي يراكمها في خزانته بعيد كل البعد عن روحه ونفسه وشخصيته ووجهه الحقيقيين!!!
قالت له امه احذر النساء انهن الشر والخطيئه !!!
قالت له جدته ابتعد عن النساء انهن الغوايه والضعف !!!
قالت له الجنيه الشريره في الحلم ، لاتمنح النساء مكانا في قلبك يمنحوك مكانا في سرايه المجانين !!!
قالت له العرافه العجوزه لاتضعف امام النساء انهن القسوه يكسرن الرجل الضعيف بمنتهي البطش والبرود !!!
قالت له الحبيبه التي هجرها خسارتك في الاقنعه يااجمل وجه حقيقي رايته !!!

لكنه لم يصدق الحبيبة ولم يؤمن بكلامها ، وامن بامه وجدته والجنيه الشريره والعرافه العجوز واعد للنساء خصيصا عشرات الاقنعه المزيفه التي تخفي وجه الحقيقي ، نعم وجه الحقيقي يخبئه عن النساء ولن يكشفه لهن ابدا ، لعنه الله علي النساء ، تلك الكائنات الاسره الساحره التي تتحكم فيه بنظره عينها وتسيل لعابه بالوشم علي كعبها وتثيره باريج انفاسها وترهقه ببعادها وتسعده باقترابها وتضعفه بحنانها وتؤلمه بغرامها ، لعنه الله علي النساء ، تلك الكائنات التي خلقها الله ليحبها ويهيم بها وفيها لكن الحب لعنه اللعنات ، الحب ضعف يكسر اعتي الرجال ، الحب سحر يسلبهم عقولهم وقوتهم وصرامتهم وكرامتهم ، الحب جنون ، فكل العشاق مجانين واسالوا عنهم صفحات الغرام التي وصفت حبهم وغرامهم وجنونهم وحمقهم وتهورهم ، لعنه الله علي النساء ، تشكو من الرجال وشدتهم وقسوتهم وجموحهم وجنونهم وحين يصادفوا رجل رقيق حالم حنون يتحكموا فيه ويخذلوه وينالوا من هيبته ويجردوه من قوته ، لعنه الله علي النساء ، خصص لها الف قناع صارم موحش بارد قاسي رزين صامت جاف ، اما الوجه الحقيقي ذلك القلب الذي ينبض والمشاعر التي تشتعل والاحاسيس التي تتوهج والدموع التي تسيل من الوجد وعنف الغرام ، ذلك الوجه لن يظهر ابدا ابدا للنساء!!! لعنه الله عليهم جميعا !!!!

ويوما بعد يوم ، تتحول الاقنعه لجزء من نفسه ، بل تتحول لنفسه ذاتها ، يوما بعد يوم ينسي روحه ونفسه وذاته ويتذكر الاقنعه وملامحها وقسماتها وتعبيراتها ، يوم بعد يوم تحتله الاقنعه الزائفه وتطرد نفسه الحقيقيه ، تحتله الاقنعه الزائفه ويسكنها ويعتاد عليها ويستسلم لها ، يوما بعد يوم ، يتحول هو لكل الاقنعه المزيفه التي راكمها في خزانته ، يتحول هو لكل الاقنعه ، ويئن الوجه الحقيقي من الضغط والحصار ويتالم من التجاهل والنسيان ويشكو القهر والقسوه ، لكن الاقنعه المزيفه تنتصر دائما ، في كل موقف يخوضه تتعارك نفسه الحقيقيه ووجها مع كل الاقنعه المزيفه ، تتعارك معهم لكنهم ينتصروا عليها ويقهروها ، وقت الطيبه لاتكن طيب بل قاسيا غليظ القلب ، وقت العطاء لاتعطي بل ابخل بالعطاء والمنح ، وقت البوح لاتتكلم واصمت ولاتكشف اسرارك وادعي غموضا مخيفا يرعد الاوصال ، وقت الحنان لاترق ولا تكشف مشاعرك وكن قاسيا بليدا صارما غبيا ، الاقنعه المزيفه نجحت في قهر وجهه الحقيقي وحصاره!!!

فقط عجزت الاقنعه المزيفه تقهره وقت يدخل في حضن الحبيبه ، في حضنها لايكون الا الوجه الحقيقي ونفسه ، يكون رقيقا مع روحها عطوفها مع مشاعرها ، يكون معطاءا يمنحها السعاده ويسعد لسعادتها ، يكون محبا مشتاقا لايخفي مشاعره ولا يكبت احاسيسه ، يكون مبتسما امنا مطمئنا ، فقط في حضن الحبيبه يكون نفسه ، فقط في حضن الحبيبه يستعيد كل انسانيته ، تحرره الحبيبه من اقنعه الزيف وزيف الوجوه ، في حضن الحبيبه يخلع اقنعته وشوك جلده وصقيع بروده وينهل من حنانها ودفئها ويتوهج وتتوهج !!! لكن الاقنعه المزيفه لاتقبل مايفعله فيها ، حين يتركها علي عتبه الحبيبه خارج الباب ، لاتقبل ضعفه امام تلك السيده التي تكشف جمال وجهه الحقيقي وتسعد وحدها دون العالم كله بذلك الرجل وحقيقته الجميله!!!

الم تنصحك امك ابتعد عن النساء ، الم تنصحك جدتك اتقي شرهم ، الم تنصحك الجنيه الشريره خاف منهم ، الم تنصحك العرافه العجوز بالا تمنحهم مكانا في قلبك ، لكنك لم تسمع الكلام ولم تنتبه للنصيحه ولم تفهم الرساله فوقعت اسير الشرك ودخلت الكمين بنفسك واستسلمت لغرام تلك السيده ومشاعرها وعريت روحك امامها وكشفت مواطن ضعفك وعرضت نفسك ومازلت تعرضها لكارثه الغرام!!!! انتبه !!!!

و........... قاومت الاقنعه المزيف الحبيبه وسحرها ، حاربت الاقنعه المزيفه الحبيبه وتاثيرها ، وفي النهايه ، انتصرت الاقنعه المزيفه علي الوجه الحقيقي ، فهجر الحبيبه التي بكت وقت فراقه وصرخت عله يسمعها "خسارتك في الاقنعه يااجمل وجه حقيقي رايته" لكن الاقنعه المزيفه اغلقت اذنيه واصمت قلبه فلم يسمع ماقالته الحبيبه ولم يعيه ابدا!!!

خرج من حضن الحبيبه ميت جثه بلا وجود حقيقي بلا شخصيه مميزه ، خرج اراجوز بهلوان تتسلي به الاقنعه المزيفه وتلعب به وتلاعبه ، خرج من حضن الحبيبه فمات!!!!
اما بقيه ايام حياته عاشتها الاقنعه المزيفه بدلا منه !!!!
ان صادفتوه في الشارع لاتنزعجوا من حاله بل اشفقوا عليه فقد قتلته الاقنعه المزيفه وعاشت بدلا منه!!!
لاتنزعجوا من حاله بل اشفقوا عليه !!!
فهو الان لايستحق الا الشفقه والشفقه فقط !!!!







شاف الطبيب جرحي وصف له الأمل
وعطاني منه مقام يا دوب ما اندمل
مجروح جديد يا طبيب و جرحي لهيب
ودواك فرغ مني .... و إيه العمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعرف عيون هي الجمال و الحسن
و اعرف عيون تاخد القلوب بالحضن
و عيون مخيفة و قاسية وعيون كتير
وباحس فيهم كلهم بالحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://worldwise.rigala.net
مجنون
مدير المنتدى

مدير المنتدى
avatar

المزاج : عسى الله لا يفرقنا
عدد المساهمات : 1056
نقاط : 4907
السمعة : 14
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 67

مُساهمةموضوع: رد: الم تنصحك امك ابتعد عن النساء   الأربعاء أبريل 21, 2010 1:25 pm

نجمة ساطعه صغيره شاردة تتوهج في اخر دقائق الليل الراحل
وانا مستغرقه في النوم اصارع الكوابيس
تبرق في السماء البعيده كانت هنا من الوف السنوات الضوئيه وانفجرت
تلاشي بدنها وبقي سطوعها وروحها بقي خيالها في السماء كانها موجوده
تعيش وتتنفس وتسطع وتخفت
نجمه صغيره شارده تتحدث تصرخ وتنادي
من بعيد جدا اخاطبكي من زمان جدا اخاطبكي
اسمعيني !!!

نجمه ساطعه صغيره شارده في السماء البعيدة تناديني ،
تهمس باسمي ، تدللني ، توقظني من احلامي السعيده ..
تداعب غفوه النوم تبددها ، تلح علي اليقظه لتتمكن من وعيي ..
تنتظر بوجل هلة الفجر في محرابها يجبرها تلم اشعتها واسرارها وترحل ..
تناديني و تهمس تغني بصوت رقيق كانها شمعه تحترق وتضيء وتونس ..
احمل لك سرا قديما لااقوي علي كتمانه حتي الليل القادم
في الحلم تأتيني وتصحبني بعيدا عن عوالمه الورديه
تعيدني لليقظه وتنتصر علي غفوتي وعلي بقايا احلامي
تخرجني من دفء فراشي لدفء حديثها الحاني
تتركني علي حافه نافذتي بجوار الريحانه العتيقه
تسطع اكثر واكثر تقص علي اخر اسرارها قبل الغياب
من الوف السنين اعرف ان عاشقك سيناديني وسيناديك
رسمت وجهه علي وجهي كي احفظ ملامحه ولاانساه
قبل ميلاده هامت روحه بجواري في باحه العشاق في السماء السابعه
اسرت لي بما سيحدث بعد الوف السنين
قالت لي روحه في زمن قادم بعيد لم ياتي بعد وتقصد زمنك وايامك
ساسكن بدن رجل محب طيب حنون سيخلق بلا قلب
نبضاته ستسرقها قبل ميلاده روح مشاكسه
ستاخذ قلبه رهينه للوفاء والاخلاص والعشق
روح متمرده تشاكسني ولا تلعب معي ستسكن بدن امرأه خلقت للعشق
قالت لي روح المحب بكل اساها وقت اسكن بدن المحب
لاتنسيني ولاتنسي عشقي وغرامي لمن خلقت للعشق
ناديها وقصي عليها سر وجودي الذي خلق قبل الوجود
قصي عليها سر هيامي وحنيني وغرامي
اساليها العتق والعطاء
قالت لي روح المحب يانجمه السر الوفاء بالوعد اعظم العطايا
قولي لها عني وحدثيها
واعرفي انك وقت تخاطبيها في بهيم الليل عني في ليله الوعد وكشف الاسرار
ساكون اسيرة بدنه احترق اشتياقا لوجهها لصوتها لنظره عينيها
ساكون في بدنه علي مقعده الهزاز في الشرفه
اسمع اغنيات الوجع والشوق وانين الناي ونواح البلابل
سابكي بالدموع حنينا وشوقا لامرأة خلقت للعشق
تلك المرأه التي لاتعرفني
وقدري الازلي الاسر في حدقتيها وكفيها وحضنها الدافء
قدري اتمناها ولاتشعر بي انتظرها ولا تاتي احبها ولا تدري
حين تخبريها بسري
اخبريها ان الحب قدر لااختيار وغرق حنون في لهيب النار
وطلسم غامض يفوق كل الاسرار ، اخبريها اني تمنيت منها الف فرار
وعجزت عن مبارحه عينيها وعن كل قرار
اخبريها ان روح عاشقه احتلت بدن محب منذ الوف السنين
وقفت علي نافذتها يمامه بيضاء تتمني الوصل والوصال
بكت النجمه الساطعه وتناثرت دموعها قطرات ماسيه لامعه في السماء
شرحت لي لايبكيني الا العشق
فالحزن يزول والهم يتبدد والوجع يرحل
الا لعنه العشق ازلية توهن العاشق ولا يتمني من قبضتها وقضبانها الفرار
رجتني النجمه الساطعه الصغيره يامن خلقت للعشق اخرجي للنافذه
ابحثي عن وجه العاشق وروحه معذبين في فضاءك
وحين تجديه وتجديها
امنحيهما عزاء التحمل ومكافاه الهيام
انصتي لمواويله
امسحي دمع قلبه
ردي اليه نبضاته
واسقيه من حنانك ما يروي عطش وانتظار الوف السنين
نقرت اليمامه البيضاء في زهيرات ريحانتي العتيقه
وسطعت عيناها بوهج حنون
اخرج في نافذتي ابتسم للنجمه تتوهج اشعتها حكي وكلام
اسمعها في الليل الصامت تشرح وتقول
احمل لك سرا سحرا صمتا بليغا همسا حنونا وامنيه ورجاء
افيقي و كفاك نوم ....
فالعاشق مستيقظ لم يغمض جفنه ينتظر حلمك السعيد يحتله يقظا ونائم وميت
يحدق في ظلمة الليل ينتظر وجهك يشرق في خياله اجمل من كل الاقمار
سهران ارق غادرت السكينه نفسه يتمناك في حضن عيونه لاتغادريه ولا يعتقك
افيقي ياانت وكفاك نوم فالعاشق منذ الوف السنين يقظا ارقا لم ينم
اراه يفكر فيك ، يستدعيكي في خياله المشغول بوهجك
اسمعه يناديك ، يناجيك ،
يرسم ملامحك فوق جدرانه قمرا وناس
يحدق في خطوطه يكرهها اقل منك جمالا واقل حضور
يناديك ثانيه ، تعالي فوق جدراني واسكنيها واسكنيني
يناجيك ثانيه ، تعالي وامنحيني املا بابتسامتك المرمرية
بددي وحدة الليل الطويل وامليئ ليلي بمشاعرك الحانية
تعالي واسكنيني احتلليني
وفي حضنك من كل الوحشه والوحده خبئيني
بعيده انت عن مناله وبعيدا هو عن منالك
هائما حيران يتمناك ولا تاتي ولا يتقدم صوبك
يسمع اغنيه انت كل حروفها ونغماتها واهات الشوق فيها
افيقي ياانت ...
فالندي علي شباكك دموعه وقصائده والكروان يبتهل لله بصوته احبيني
والفجر يشاكسه ويتركه في اليقظه وحيدا
لاتمنحيه حتي في اجمل الحلم وهم غرامك
افيقي ياانت واستيقظي كفاك كل مامر وفات صرخت النجمه ورحلت !!!
بقيت اليمامه علي نافذتي تنقر في زهيرات ريحانتي العتيقة
كانها تكلمني ترفرف باجنحتها
كانها ستحملني فوق ريشها الناعم وتلقيني في حضنها الحنون
ابتسم لها تغني امد لها كفي تنقر فيه بفمها وتبكي
فلا يبكي العشاق الا كف ممدوده تمنحهم الامل في اللقاء
اقبل اليمامه علي راسها فتنتحب فرحه
فالليل ونجمته الساطعه وريحانتي العتيقه
منحوها ماكنت تتصوره مستحيلا منحوها املا في الغرام
تنتحب وتقبل راسي وتحلق بعيدا تهمس في اذني
حين تسطع نجمه السماء احبك
وحين تغيب اهواك اكثر واكثر
يامن خلقت للعشق سيقابلك في حياتك الف عاشق
سينظمون القصائد ويكتبون الاغاني ويرسمون القلوب
سيسشعلوا شموعهم ويحضروا ورودهم وتحت نافذتك يحرقوا بخورهم
سيحاصروكي سيلاحقوكي سيطاردوكي
جميعهم احباء
لكني انا العاشق المتيم التي اسرت روحك روحه قبل الوجود بوجود
لن اتكلم مثلهم لن اغازلك مثلهم لن اشعر فيكي مثلهم
لن اقول لك معسول العبارات وحلو الكلمات مثلهم
لكني انا العاشق الهائم
لاتضعيني وسطهم ولا تستخفي بي مثلهم ولا تسمعي نبضات عشقي كمثل كلماتهم
فانا العاشق المحب
وانت الروح التي اسرتني قبل وجودي ووجودهم !!!
غابت النجمه الساطعه وحلقت اليمامه البيضاء بعيدا
وبقيت الروح المحبه تسكن ريحانتي العتيقه وتسكنني
مااسعد الوجود بقلب ترك العالم كله ليسكنني !!!!
هكذا همست لنفسي
فسطعت النجمه الصغيره بسرعه وسرعان مااختفت للابد !!


مما راق لى من اميلى






شاف الطبيب جرحي وصف له الأمل
وعطاني منه مقام يا دوب ما اندمل
مجروح جديد يا طبيب و جرحي لهيب
ودواك فرغ مني .... و إيه العمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعرف عيون هي الجمال و الحسن
و اعرف عيون تاخد القلوب بالحضن
و عيون مخيفة و قاسية وعيون كتير
وباحس فيهم كلهم بالحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://worldwise.rigala.net
 
الم تنصحك امك ابتعد عن النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم العقلاء :: المنتديات الادبية والفنية :: منتدى القصص و الروايات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» منزل تحت الارض
الإثنين سبتمبر 05, 2016 1:43 am من طرف احساس خالد الفيصل

» ليس الموت ...وانما الموت
الإثنين سبتمبر 05, 2016 1:33 am من طرف احساس خالد الفيصل

» حكمتة اليوم.......
الإثنين سبتمبر 05, 2016 1:26 am من طرف احساس خالد الفيصل

» رسالة الي صدقي
الإثنين سبتمبر 05, 2016 1:09 am من طرف احساس خالد الفيصل

» دع البحيرة حتى تسكن
الإثنين سبتمبر 05, 2016 12:43 am من طرف احساس خالد الفيصل

» كيف تكتب قصة تثير اعجاب القراء
الخميس أغسطس 25, 2016 4:30 pm من طرف احساس خالد الفيصل

» تلك الغبية ( قصة قصيرة )
الخميس أغسطس 25, 2016 4:15 pm من طرف احساس خالد الفيصل

» المسلسل الكوري Stars Falling From The Sky
السبت مارس 21, 2015 10:01 pm من طرف ikram

» الدراما الكوريه The Kingdom Of The Winds مملكة الرياح مترجم بروابط mediafire
الإثنين ديسمبر 08, 2014 2:28 pm من طرف homa0033

» شاهد اون لاين الدراما التاريخية The Land of Wind
الإثنين ديسمبر 08, 2014 1:04 pm من طرف homa0033

» مسلسل مملكه الرياح
الإثنين ديسمبر 08, 2014 1:00 pm من طرف homa0033

» مسلسل مملكه الرياح
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:59 pm من طرف homa0033

» لاتتخلى عن الصداقه
السبت نوفمبر 15, 2014 11:18 am من طرف احساس خالد الفيصل

» ياهـــــــــلا ياهـــــــــلا ياهـــــــــلا ؟ ? ؟
السبت نوفمبر 15, 2014 10:36 am من طرف احساس خالد الفيصل

» المسلسل الكورى*East Of Eden* شرق عدن مشاهدة اون لاين + تغطية كاملة + مترجم عربي
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 1:01 am من طرف عصفورة الفردوس

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 55 بتاريخ الخميس يونيو 07, 2012 7:47 am